ملفات المديرية
المديرية : الاتصالات والرادار والمعلوماتية
معلومات المديرية :
تقوم مديرية الاتصالات والرادار والمعلوماتية بالمهام التالية :
  • الإشراف على أعمال تشغيل وصيانة الأجهزة اللاسلكية والمقاسم الهاتفية والبرقية وأجهزة الرادار والمحطات الملاحية في  مختلف المطارات والمواقع الأخرى .
  • وضع الدراسات اللازمة لتطوير مشاريع الاتصالات والمساعدات الملاحية والرادار والمعلوماتية كافة .
  • التنسيق بين المطارات من الناحية الفنية بكافة التجهيزات الفنية .
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية عمل المحطات بالتنسيق مع المديريات المختصة .
  • دراسة النشرات الفنية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولية واقتراح الإجراءات اللازمة بشأنها.
  • تمثيل المؤسسة العامة في المؤتمرات والندوات الدولية في مجال اختصاصاتها .
  • التنسيق مع مديرية الحركة الجوية في مجال الاتصالات وشبكات الاتصال (AFTN - ATN...ETC) وأجهزة البرق وما يخص الرادار والأجهزة الملاحية...إلخ .
  • الإشراف على إعداد وتأهيل العناصر الفنية اللازمة لصيانة كافة التجهيزات واقتراح الدورات التدريبية اللازمة لها والمشاركة في التحضير لهذه الدورات واقتراح المرشحين والإشراف على الامتحانات الخاصة لها داخل القطر وخارجه .
  • وضع دفاتر الشروط الفنية الخاصة بشراء تجهيزات حديثة .
  • تطوير وتحديث الشبكة الحاسوبية لكافة المديريات .
  • دراسة معدل استهلاك القطع التبديلية الخاصة بالتجهيزات الفنية وتأمين القطع التبديلية المطلوبة .